الثلاثاء، 20 مايو 2014

زجاجة مشروب غازي على سطح القمر بانتظار من يفتحها !!!


سطح القمر سيشهد أول إعلان لمنتج تجاري
أعلنت شركة "أوتسوكا" اليابانية الدوائية عن خططها لوضع أوّل إعلان لمنتجاتها على سطح القمر بحلول العام 2015، وستكون مفاتيح هذا المنتج بحوزة أطفال يحلمون أن يصبحوا من رواد الفضاء في المستقبل.


تسعى شركة يابانية متخصصة في الصناعات الدوائية بمدينة طوكيو  للترويج عن آخر منتجاتها، وهو مشروب غازي رائج، وذلك باستخدام أسلوب فريد من نوعه يعتمد على التسويق في الفضاء بواسطة كبسولة فضائية أطلقت عليها اسم "كبسولة الحلم".

مشروب "بوكاري سويت" الغازي هو الأكثر شعبية في اليابان، لكن الشركة تعمل على تطويره باستمرار لزيادة فوائده الصحية، واليوم تسعى لاستخدام سطح القمر كمجال ترويجي لهذا المنتج الشعبي.

وتحتوي الكبسولة الفضائية التي تزن كيلوغراماً واحداً على مسحوق من مشروب "بوكاري سويت"، ونحو 120 قرصاً مصنوعاً من التيتانيوم، طبعت عليها رسائل من الأطفال من جميع أنحاء آسيا، ما يجعلها تحمل اسم "كبسولة الأحلام"، لأنها تحمل آمال الأطفال وأحلامهم.

وستعمل الشركة على تزويد الأطفال بمفتاح للكبسولة على أن يتمكنوا من فتحها يوماً ما عندما يصعدون إلى القمر، وهو ما تأمل به "أوتسوكا" بأن تصبح مصدر إلهام للشباب الصغار ليصبحوا رواد فضاء ويسافروا إلى القمر لإعادة قراءة أحلامهم.

يشار إلى أن الكبسولة صُممت على شكل زجاحة المشروب الغازي الشهير وبشكل يمكّنها من تحمل الأجواء القاسية عل سطح القمر، حيث تتحول درجة الحرارة من  170 درجة تحت الصفر ليلاً إلى 110 درجات أثناء النهار.

وسيتم نقل "كبسولة الأحلام" إلى القمر بواسطة صاروخ (فالكون 9) خلال رحلة من المتوقع لها أن تستمر على مدار أربعة أيام ونصف.

إلى جانب الهدف الأول المتمثل بتشجيع الأطفال على خوض غمار الفضار، تأمل شركة "أوتسوكا" اليابانية أن تتيح لها هذه الخطوة فرصة الفوز بجائزة "لونار اكس" Lunar X  من غوغل، وهي جائزة قيمتها 20 مليون دولار تخصص لأول شركة تقوم بوضع جهاز على القمر يمكنه السير مسافة500 متر وإرسال صور عالية الوضوح إلى الأرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب برأئيك